مرحبا بكم،،، المنتديات منتدى قسم العلوم الرياضية النظرية التدريب الرياضي التقسيم التدريبي المنهجي لآثار التدريبية المتعددة لتمارين القوة الإرتدادية (البلايومترك)

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #1835

    التقسيم التدريبي المنهجي لآثار التدريبية المتعددة لتمارين القوة الإرتدادية ( البلايومترك ) :

    (( يرجع الفضل في إستخدام مصطلح البلايومترك و إنتشاره في مجال التدريب حديثاً , و كذلك الإستعانة بتمرينات البلايومترك إلى علماء و مدربي الإتحاد السوفيتي سابقاً , ودول أوربا الشرقية و ذلك في مرحلة عنفوانهم و عطائهم العملي و الميداني و الذي لا ينكر …))
    كلام مقتبس من عند ( أ.د. بسطويسي أحمد . )
    ولكن الذي لا يعرفه الكثير بأن تمارين البليومترك لها آثار تدريبية متعددة و مختلفة و خاصة لتمارين الوثب و القفز و النط …
    حيث أن تختلف بدرجة الصعوبة و وضعية الأداء حيث سوف نقسمها حسب درجة الآثار التدريبية التى تحدثها هذه التمارين :

    -1- تمارين السقوط من الصناديق و المقاعد السويدية لمرة واحدة ( و هذا حسب إرتفاع هذه العوائق التدريبية ) و التى لها آثارها التدريبية الخاصة بها.
    -2- تمارين السقوط من الصناديق و المقاعد السويدية المتكرر و المتردد المتعاقب ( و هذا حسب إرتفاع هذه العوائق التدريبية ) و التى لها آثارها التدريبية الخاصة بها.
    -3- تمارين الوثب و القفز و النط من سطح الأرض الى الأعلي لمرة واحدة و إمكانية تحقيقة أعلى إرتفاع ممكن عن سطح الارض و لمجابهة ثقل جسم المتدرب مع الجاذبية الأرضية لها اثارها التدريبية الخاصة بها .
    -4- تمارين الوثب و القفز و النط من سطح الأرض الى الأعلي و بأوزان و أثقال محمولة المتكرر و المتردد المتعاقب و إمكانية تحقيقة أعلى إرتفاع ممكن عن سطح الارض و لمجابهة ثقل جسم المتدرب مع الجاذبية الأرضية لها اثارها التدريبية الخاصة بها .
    -5- تمارين الوثب و القفز و النط الى الامام مع تحقيق أكبر مسافة وثب ممكنة لمرة واحدة من الثبات و هذا بمجابهة ثقل جسم المتدرب و جاذبية الارضية لها آثارها التدريبية الخاصة بها .
    -6- تمارين الوثب و القفز و النط الى الامام مع تحقيق أكبر مسافة وثب ممكنة لمرة واحدة من الثبات المتكرر و المتردد المتعاقب و هذا بمجابهة بأوزان و أثقال محمولة لها آثارها التدريبية الخاصة بها .
    -7- تمارين الوثب و القفز و النط الى الامام مع تحقيق أكبر مسافة وثب ممكنة لمرة واحدة من الحركة ( بأداء ثلاثة خطوات أو بعدو مسافة على الاكثر 10 أمتار ) و هذا بمجابهة ثقل جسم المتدرب و جاذبية الارضية لها آثارها التدريبية الخاصة بها .
    -8- تمارين الوثب و القفز و النط الى الامام مع تحقيق أكبر مسافة وثب ممكنة المتكرر و المتردد المتعاقب من الحركة ( بأداء ثلاثة خطوات أو بعدو مسافة على الاكثر 10 أمتار ) و هذا بمجابهة ثقل جسم المتدرب و جاذبية الارضية لها آثارها التدريبية الخاصة بها .
    حيث نضع بين أيديكم شكل يبين المحاور الاساسية الثمانية لآثار التدريبية لتمارين القوة الإرتدادية ف يمختلف التخصصات و الفعاليات الرياضية و هذا حسب هرم درجة تأثير هذه التمارين القوة الإرتدادية ( البليومترك ).الكابتن أ سفاري سفيان . الاكاديمية الرياضية العراقية .2017.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.