مرحبا بكم،،، المنتديات منتدى قسم العلوم الرياضية النظرية الطب الرياضي والرياضة العلاجية سلسة من التمارين الرياضي للمرأة الرياضية ذوي المستويات العليا

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #1748

    سلسة من التمارين الرياضي للمرأة الرياضية ذوي المستويات العليا:

    – مقدمة :
    مما لا شك فيه أن التدريب الرياضي في وقتنا الحاضر يعطي إهتمام كبير للعملية التدريبية و خاصة لرياضي المتسوى العالي و و حقيقة فى العقدين الأخيرين قد زادت نسبة المشاركة للمرأة في رياضات السمتوى العالي و مما لا شك فيه أن هذه الرياضية لها مطالب و واجبات حياتية و منها كزوجة و كوالدة , حيث سوف نكرز في هذه المقالة على مرحلة الحمل للمرأة الرياضي للمستوى العالي و مدى أهمية الحفاظ على الياقة البدنية الخاصة بها و هذا حتى لا تنخفض الى مستويات خطيرة و التى سوف تاثر عليها في المستقبل في حياتها الرياضي المستقبلية و هذا طبعا مع أداء ادوارها و واجباتها الحياتية منها الأمومة و مرحلة الحمل .
    في المقالة سوف نعرض سلسلة من التمارين الرياضية للمراة الرياضية و هذا في مختلف مراحل الحمل الشهرية , كما هذه التمارين هي مفيدة للمرأة الرياضي فهي كذلك مفيدة للمراة العادية و لكن يكونأدائها بتمستويات متفاوتة من التكرارات و المجامع (سيتات ) .

    حيث ان تمارين مرحةل الحمل هي من الامور المرغوبة فيها لتنفيذها من 2-3 مرات يوميا تبعا لعمر الحمل ( الجنين ) أنظر الشكل رقم : (1) و (2) و (3) , حيثت يكون هناك فترات لعملية التدليك (أو التدليك الذاتي) من بعد أداء هذه التمارين . و عند يكون عمر الجنين في النصف الثاني من مرحلة الحمل يكون هناك تدليل خارجي على مستوى عضلات الظهر حيث تكون من وضعية الغنبطاع على المعدة أو على إحدى الجانبين , و مع أداء لتدليك لعضلات الوركين والقدمين والساقين (يجب رفع الساقين قليلا).

    المجموعة الأولي :
    حيث يكون أداء هذه التمارين من وضعية الإنبطاع أو من وضعية الجلوس فوق كرسي أو من وضعية الوقوف و مسك الكرسي و حيث تكون هذه التمارين في مرحلة أقل من 16 أسبوع من مرحلة الحمل .أنظر الشكل رقم : (1) .

    المجموعة الثانية :
    يكون أداء هذه التمارين من وضعية الإنبطاع أو من وضعية الجلوس فوق كرسي أو من وضعية الوقوف و مسك الكرسي و حيث تكون هذه التمارين في مرحلة ما بين 17-31 أسبوع من مرحلة الحمل .أنظر الشكل رقم : (2) .

    المجموعة الثالثة :
    يكون أداء هذه التمارين من وضعية الإنبطاع أو من وضعية الجلوس فوق كرسي أو من وضعية الوقوف و مسك الكرسي و حيث تكون هذه التمارين في مرحلة ما بين 32-40 أسبوعا من مرحلة الحمل .أنظر الشكل رقم : (3) .

    —————-
    المراجع :
    -1- فلادمير ديبروفسكي .المعالجة تدليكية. موسكو .1988.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.