مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #1730

    ما هو الجلد الدوري التنفسي ؟
    بالإجابة السريعة, الجلد الدوري التنفسي هو قابلية أجهزة جسم الإنسان على الإستمرار بالجهد وتجهيز طاقة الجسم للعمل بنظام الطاقة الهوائية بإستمراروفقاً لمؤسسة هيلث كايدلاينز. وتظهر أهمية الجلد الدوري التنفسي للرياضيين الذين يشاركون في سباقات التحمل كجري المسافات الطويلة مثل الماراثون والسباحة والدراجات والتجذيف والهرولة . وبالإجابة الكاملة, وبالرغم من أن الجلد الدوري التنفسي ضرورياً لرياضات التحمل فأنه مهماً لكل إنسان أيضاً, حيث أن ضعف هذه القدرة الفسيولوجية لدى الفرد تجعله سريع التعب وخاصة بالتنفس , لقد ربطت البحوث لياقة أجهزة القلب والدوران والتنفس بالعقل .
    ووفقاً ( WebMD ) فأن صحة لياقة أجهزة القلب والدوران للأطفال في العمر المبكر تتعلق بمستوى ذكائهم أيضاً, أي كلما إرتفعت درجات الإختبارات المعرفية الإدراكية عندهم , كلما حققوا درجات تعليم أرفع في حياتهم لاحقاً .

    كيف يمكننا زيادة الجلد من خلال تمارين التنفس ؟
    للإجابة السريعة, أفضل طريقة لزيادة الجلد بواسطة تدريبات التنفس هو تقوية عضلة الحجاب الحاجز, حيث أن هذا الغشاء يقوم بنسبة 80% فى المائة أثناء التنفس الفعال. لقد أيدت نتائج البحوث بأن أرجل عدائي الماراثون الضعيفة لها إرتباط بتوتر تنفسهم .
    بالجواب الكامل أن تمارين التنفس تحسن عمل عضلة الحجاب الحاجز التي تفصل منطقة الصدرعن البطن كما تحسن عمل العضلات ما بين الأضلاع وتزيد من مرونة القفص الصدري كاملاً وفقاً لتقرير مجلة الديلي ميل العلمية (Daily Mail), حيث يبدأ التنفس الصحيح من منطقة البطن أولاً. أن التنفس الحجابي بديلاً من التنفس الصدري الضحل, وهي الحالة الفعالة للتنفس من البطن. أن التنفس من منطقة البطن يجهز العضلات بالأوكسجين بصورة صحيحة. كما أن قوة الجهاز التنفسي تتطلب صرف طاقة أقل أثناء العمل, أي أن أغلب الطاقة سوف تذهب إلى العضلات العاملة كما يقول (ACE) . أن تمارين اليوغا يمكن أن تخدم كطريقة ممتازة قوة وسعة جهاز التنفس, حيث أن التنفس المركزي برياضة اليوغا يمكن أن يحسن التنفس الواعي الإرادي للفرد والسعة الرئوية والدوران كما يذكر (Gaiam TV) . أن زيادة السعة الهوائية من خلال أوضاع اليوغا وتمارين التنفس هو الوسيلة الفعالة في تجهيز الأوكسجين من الدم إلى العضلات الذي ينتج الطاقة المحركة لها . كما أن بعض أوضاع اليوغا التي تقوي التنفس تحسن الجلد أيضاً ومنها (Downward Facing-Dog, Hero Pose or Reclining Hero Pose, Warrior I Pose and Half Twist Pose) .

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.