مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #1346

    كيف يتم تطبيق هذا الإختبار؟
    أن هذا الإختبار سوف يقيس كمية حامض ” اللاكتيك ” المنتجة في دم المختبر بواسطة جهاز قياس اللاكتيك عن طريق وخزة إبرة غير مؤلمة فوق أحد الأصابع. ويتم هذا الإختبار بالجري فوق جهاز السير المتحرك (Treadmill) للعدائين. كما يجب إجراء عملية إحماء قبل الإختبار الفعلي. ثم نبدأ بالجري المتصاعد السرعة في فترات زمنية ثابتة تزداد فيها الشدة أي سرعة الجري تدريجياً. أما الزمن الذي يستغرق عادة لكل مستوى من سرعة الجري فهو 4-5 دقائق, ويتم قياس حامض ” اللاكتيك ” من الدم في نهاية فترة كل مستوى. كما نقوم بقياس معدل ضربات القلب ومعدل المجهود المنظور لكل مرحلة من مراحل الإختبار.
    يستغرق إختبار اللاكتات عادة 35-45 دقيقة لكي يستكمل (توجد إختبارات أقصر منها لإختبار الرياضيين في فعاليات تحمل السرعة مثل عدائي سباق 400م). ولدى إكمال الإختبار سوف نستلم ترجمة كاملة للنتائج عن طريق جهاز الحاسوب المرتبط بالسير المتحرك, ومن ضمنها التمثيل الكرافيكي البياني للإختبار.

    ما هي الفعالية الرياضية التي تتطلب إختبار اللاكتات ؟
    تقترح مؤسسة التدريب الشخصي الحركي تقديم هذا الإختبار لجميع العدائين الذين يشاركون في مسابقات الجري ومن ضمنها 5كم , 10كم والدواثلون والترايثلون ونصف الماراثون ومتسابقي الماراثون.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.